حالات إنهاء الخدمة

•  إجراءات إنهاء الخدمة بسب الوفاة :-

•  يقوم الموظف المختص بالكلية بموافاة الإدارة العامة للشئون الإدارية بخطاب مرفقاً به شهادة الوفاة .

•  تعد مذكرة فى هذا الشأن تعتمد من السيد مدير عام الشئون الإدارية تمهيداً لإعداد الأمر التنفيذى لرفع اسم المتوفى من السجلات اعتباراً من تاريخ اليوم التالى للوفاة .

ج – يصور الأمر التنفيذى ويوزع على جهات الاختصاص .

     إجراءات إنهاء الخدمة بسب الإحالة للمعاش :-

•  يقوم الموظف المختص بالكلية بإعداد كشوف يإسماء السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين يبلغون سن الستين أو الخامسة والستين من علماء الأزهر وتبلغ للادارة العامة للشئون الإدارية ( قسم وثائق الخدمة ) .

•  يقوم الموظف المختص بقسم الملفات بمراجعة الأسماء وإعداد كشوف مرتبة زمنياً تصاعدياً بتاريخ الإحالة للمعاش .

ج - تعد أ0ع للشئون الإدارية مذكرة تعرض على فضيلة أ0د رئيس الجامعة للتفضل بالموافقة على الإحالة للمعاش .

د- بعد الموافقة يحول الموضوع إلى إدارة شئون الأفراد الكادر الخاص تمهيداً للعرض على مدير عام الشئون الإدارية لاستصدار الأمر التنفيذى الذى يحدد به السادة أعضاء هيئة التدريس الذين سيتم المد القانونى لهم إلى تاريخ إنتهاء العام الجامعى وتحديد تعيينهم أساتذة متفرغين وتاريخ انتهائها ويصور الأمر التنفيذى ويتم توزيعه على الجهات المختصة .

•  إنهاء الخدمة بسبب الاستقالة :-

•  يتقدم عضو هيئة التدريس ومعاونيهم بطلب الاستقالة إلى مجلس القسم ومجلس الكلية ثم العرض على أ0د عميد الكلية للاعتماد .

•  تحويل الموضوع إلى إدارة شئون الأفراد قسم الكادر الخاص مرفقاً به كافة الموافقات لإعداد مذكرة تعتمد من السيد مدير عام الشئون الإدارية للعرض على السيد أ0د / رئيس الجامعة بالنسبة لمعاونى أعضاء هيئة التدريس ومجلس الجامعة بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس .

– يعد الأمر التنفيذى ثم يؤشر عليه بالسجلات ( يرقم ويؤرخ ) ويصور ثم يوزع على جهات الاختصاص .

•  إنهاء الخدمة بسبب الانقطاع :-

•  يقوم الموظف المختص بالكلية بإعداد خطاب يوجه إلى الإدارة العامة للشئون الإدارية مرفقاً به الاتى :-

•  موافقة مجلس القسم على إنهاء الخدمة اعتباراً من تاريخ الانقطاع .

•  موافقة مجلس الكلية على إنهاء الخدمة اعتباراً من تاريخ الانقطاع .

•  صور الإنذارات المرسلة محدداً بها الاتى: (إنه سيتم إنهاء الخدمة فى حالة عدم الحضور ) .

•  صور أخر صرفيه والمبالغ المستحقة عليه .

•  المبالغ التى صرفت فى البعثة إذا كان العضو ببعثة ولم يحضر .

•  ما يفيد عدم الإحالة لمحاكمة تأديبية .

•  تعد مذكره من الإدارة العامة للشئون الإدارية تعرض على أ0د رئيس الجامعة ثم مجلس الجامعة للموافقة على إنهاء الخدمة للانقطاع ( ويتم هذا العرض بعد ستة اشهر من خلال الإدارة العامة للشئون الإدارية أو الأمانة العامة المساعدة لفرع البنات ) مع ملاحظة انه بالنسبة لمعاونى أعضاء هيئة التدريس يتم العرض على السيد أ0د رئيس الجامعة فقط .

•  يقوم الموظف المختص بشئون الأفراد قسم الكادر الخاص بإعداد الأمر التنفيذى واعتماده من المدير العام ثم إرساله للتصوير وتوزيعه على جهات الاختصاص .

•  فى حالة صدور قرار بالتعيين فى النيابة العامة أو مجلس الدولة أو أحدى الوظائف العامة:-

•  تقوم الإدارة العامة للشئون الإدارية بإعداد مذكرة مرفق بها القرار الجمهورى بتعيين عضو هيئة التدريس ومعاونى هيئة التدريس فى النيابة العامة أو مجلس الدولة أو أحدى الوظائف العامة للعرض أ0د رئيس الجامعة للتفضل بالإحاطة واقتراح رفع اسم صاحب الشأن بالقرار .

•  بعد موافقة السيد أ0د رئيس الجامعة على اقتراح رفع اسم عضو هيئة التدريس ومعاونيه .

•  يقوم الموظف المختص بإدارة شئون الأفراد ( قسم الكادر الخاص ) بإعداد أمر تنفيذى يعتمد من مدير عام الشئون الإدارية يتم تصويره وتوزيعه على الجهات المختصة اعتباراً من اليوم التالى لتاريخ صدور القرار الجمهورى .