هيئة ضمان الجودة والاعتماد تزور طب أسنان الأزهر البنات

 

استقبل الدكتور مصطفى عبد الغني، عميد كلية طب أسنان الأزهر بنات،  الثلاثاء11/4/2017 فريق الاعتماد التابع للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، في إطار متابعة استكمال مراحل حصول الكلية علي الاعتماد.

وقال عميد الكلية ، إن طب أسنان بنات من الكليات المتميزة بجامعة الأزهر وتسعى للحصول على الاعتماد والجودة، بدعم ورعاية إدارة الجامعة برئاسة فضيلة الدكتور أحمد حسني، رئيس الجامعة، موضحا أن الكلية لديها قدرات وإمكانيات بحثية، كما أنها تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين يقدمون أبحاث هامة في مختلف تخصصات طب الأسنان.

وأكد عبد الغني أن الكلية تمتلك رؤية استراتيجية وخطة واضحة المعالم في البرامج والمقررات والوسائل التعليمية والتكنولوجية في العرض وتقويم البنية التحتية في المدرجات والمعامل والفصول التدريسية، كما أن لديها خطة متكاملة للمساهمة والمشاركة المجتمعية الفاعلة لخدمة المواطنين بكافة الطرق سواء عن طريق تسيير قوافل طبية مجانية بالمحافظات أو غير من الفعاليات المتاحة.

وعقد فريق الهيئة اجتماعا مع عدد من أطراف مؤسسات المجتمع المدني للاطلاع على مجالات مساهمة الكلية في المجتمع، ومجالات المشاركة وسبل تطويرها.

كما شارك أعضاء الفريق في فعالية نظمها طالبات الكلية، تم خلالها عرض عدد من المواهب، وبالتحدث مع الطالبات تعرف فريق هيئة الاعتماد على مدى رعاية إدارة الكلية لتلك المواهب وكيفية وطرق تنميتها.

وتأتى الزيارة في إطار التعاون بين جامعة الأزهر وهيئة ضمان الجودة والاعتماد للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية والمشاركة المجتمعية بالكليات.